النظام يرتكب مجزرة بحق المدنيين جنوب ادلب

النظام يرتكب مجزرة بحق المدنيين جنوب ادلب

هديل الحموي :وكالة #خبر للأنباء 

سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين في  

بلدة جرجناز بريف ادلب الجنوبي الشرقي ظهر اليوم "الجمعة" بعد استهدافها بمدفعية قوات النظام.


وذكر مراسل وكالة خبر للأنباء "سليمان كنجو" أن قوات النظام المتمركزة بريف إدلب الشرقي استهدفت بأكثر من خمسين قذيفة مدفعية الأحياء السكنية في بلدة جرجناز بريف إدلب وقت صلاة الجمعة ماأسفر عن مجزرة راح ضحيتها مايقارب عشرة شهداء وعدد من الإصابات معظمهم في حالات حرجة .


وقال "كنجو" أن معظم الشهداء من نازحي ريف حماة بينهم رجل عراقي الجنسية، وقامت فرق الدفاع المدني بنقل المصابين والشهداء إلى مشافي ريف إدلب والنقاط الطبية القريبة. 


وأضاف "سليمان" أنه عرف من بين شهداء مجزرة بلدة جرجناز كل من حسن الأخرس و رضوان الدرويش ومحمد محمود العزو والطفل مصطفى رزوق خاتون وكمال عبد الستار والعراقي زكريا العراقي. واثنين من بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي 


وأردف "سليمان" أن القصف المدفعي والصاروخي المكثف أدى إلى أضرار مادية كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين. 


هذا وشهد ريف حماة الشمالي قصف مدفعي وصاروخي مكثف طال كل من اللطامنة ومعركبة وعطشان ومحيط مدينة مورك ولحايا ومحيط النقطة التركية في مدينة مورك وتل _حوير بريف حماة الشمالي من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر صوران وحلفايا ومعان و تل_بزام .وكذلك شهد ريف إدلب قصف مماثل استهدف كل من جرجناز والتح وام جلال المخيم الواقع قرب النقطة التركية في بلدة صرمان بريف #إدلب الشرقي من قبل قوات النظام المتمركزة في شم الهوى تل مرق وأبو_عمر ورجيم .


فيما قامت الجبهة الوطنية للتحرير بقصف موقع قوات النظام في عدة قرى بريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي بالمدفعية والصواريخ ردا على المجزرة في بلدة جرجناز ؛ ما أسفر عن مقتل عدد من قوات النظام نتيجة لانفجار راجمة الصواريخ في قرية تل مرق بريف إدلب 


من جهة أخرى أصدر الائتلاف بياناً أدان فيه مجزرة جرجناز بحق المدنيين العزل وحمل روسيا المسؤولية

 

ويعتبر القصف خرقا للاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب والذي نفذت فصائل المعارضة البند الأول منه قبل عدة أيام وهو سحب السلاح الثقيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري