المحسوبيات وسوء الخدمات هاجس الأهالي في صلنفة


وكالة خبر للأنباء : فريق التحرير

تعاني مدينة صلنفة بريف اللاذقية الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية ، من سوء الخدمات والعمل بالمحسوبيات في الدوائر الحكومية.

وقالت مصادر خاصة من المدينة لـ "وكالة خبر للأنباء" إنَّ شبكة الكهرباء في المدينة وقراها قديمة جداً وبحاجة إلى كابلات ومحولات كهرباء جديدة، كما أنّها لا تتحمل أي ضغط مما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر، وشبكة الكهرباء لم تتم صيانتها أو تعديلها منذ الثمانينات.

ولفتت المصادر، إلى أنَّ معظم أحياء المدينة لا تصلها مياه الشرب بسبب قطع المياه ووصلها بالمحسوبيات، وعدم ضخ المياه في الشبكة للمناطق التي تصلها، علماً أنًّ المياه متوفرة بكثرة ولا تعاني المدينة من شحٍّ فيها.

وقال مصدر آخر لـ "خبر" إنَّ عمل المؤسسة العامة للطرق والجسور التابعة لحكومة النظام غائب بشكل كبير عن طرقات المدينة وقراها.

حيث أنَّ الطرقات مليئة بالحفر، كما أنَّ عشرات الطرقات التي يعبرها طلاب القرى إلى مدارسهم مغلقة بشكل كامل، الأمر الذي يحرم الطلاب من التعليم.

وأضاف، أنَّ المواصلات العامة بحاجة إلى إعادة تنظيم حيث أنها لا تصل إلى عدة أماكن، حيث أنَّ سائقي “السرافيس” يتجنبون الوصول إلى عدة قرى ومناطق بسبب سوء حالة الطرقات.

ونوّه إلى أنَّ أزمة الغاز والمحروقات زادت الوضع سوءاً، حيث أنَّ المادتين متوفرتين في السوق السوداء ولكن الأسعار مرتفعة جداً، مما يجعل تأمين المادتين حلماً لذوي الدخل المحدود.

كما أشارت المصادر إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضار في أسواق المدينة بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، في ظل غياب رقابة ما يمسى بـ "مديرية التموين" التابعة للحكومة، حيث أنّ كل تاجر يبيع "على مزاجه" حسب وصفهم.

ويشتكي الأهالي في معظم المناطق السورية التي تسيطر عليها الحكومة السورية من سوء الخدمات والبنى التحتية ونقص مادة الخبز وتراكم القمامة، فضلا عن الفلتان الأمني وانتشار ظواهر السرقة والخطف، وسط إهمال تام من قبل مؤسسات النظام، واتهامات لمسؤولين فيها بالوقوف وراء مثل هذه العمليات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري