مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

 فاطمة السويد: خبر للأنباء


أعلنت جامعة الشام في أعزاز بريف حلب الشمالي، تعليق الامتحانات والحضور الرسمي لأعضاء هيئة التدريس والإداريين، حتى إشعار آخر، بسبب هجوم نفذته جماعة مسلحة تابعة ل "الجيش الوطني السوري"، بقيادة أحد طلاب الجامعة.

وقال مراسل "خبر للأنباء" إن ما يسمى ب "محمد ديبو"، وهو طالب في جامعة الشام في السنة الثانية من الجامعة بكلية الهندسة المدنية، وينتمي إلى فصيل "الجبهة الشامية" في "الجيش الوطني"، هاجم ب 10 مسلحين، على موظفي الجامعة.

وأوضح مراسلنا أن المجموعة المسلحة انتظرت موظفي الجامعة، بمن فيهم رئيسها ونائبه وأعضاء هيئة التدريس، أمام الجامعة وأخرجتهم من السيارة التي كانوا يستقلونها، واعتدوا عليهم بالضرب والشتم والتهديد.

وأشار إلى أن سبب الهجوم يرجع إلى أن "ديبو" استنفد فرص التخرج من الجامعة، بسبب فشله المتكرر، ورفضه العمل أو حضور المحاضرات العملية، مضيفا أن "ديبو" يطالب إدارة الجامعة بترقيته والسماح له بتقديم مواد من "مائة"، على الرغم من عدم حضوره جلسات عملية، فضلا عن تعثره عن دفع الرسوم.


فيما ذكرت مصادر محلية أنه تم اعتقال الطالب والمجموعة المسلحة وتقديمهم للقضاء واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية بحقهم.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري