"ACU" مجلس قرية لطمين يناشد وحدة الدعم والتنسيق

 

هديل الحموي :وكالة خبر للأنباء 

مجلس قرية لطمين يناشد وحدة الدعم والتنسيق "ACU" 

ناشد المجلس المحلي في قرية لطمين بريف حماة الشمالي وحدة تنسيق الدعم (Acu) للمساعدة في إعادة ترميم بئر المياه الوحيد للقرية والذي

 تعرض للقصف من قبل قوات النظام والقوات الروسية في وقت سابق. 


وقال رئيس المجلس المحلي لقرية لطمين "مصطفى النعسان" في حديثه لوكالة خبر للانباء أن عدد العائلات التي عادت إلى القرية بعد اتفاقية خفض التصعيد 150عائلة تعاني بشكل كبير من قلة المياه، حيث يضطر أهالي القرية لشراء صهاريج المياه من المناطق المجاورة للقرية بتكلفة تترواح للصهريج الواحد 5000ليرة سورية. 


وأفاد النعسان أن تكلفة عمليات ترميم وصيانة بئر الماء تقدر ب 6000 دولار أمريكي لكي يتم إعادة تشغيله.


وأوضح النعسان أن نسبة الدمار في القرية كبير تقدر 75% من البنية التحتية وممتلكات المدنيين. 


وناشد النعسان المنظمات الدولية والجمعيات الإنسانية لتقديم الدعم اللازم لإعادة تأهيل البئر وترميمه وأكد النعسان عدم وصول أي دعم من أي جهة داعمة للقرية حتى اللحظة على حد قوله. 


وأضاف النعسان أن عدد سكان قرية لطمين يقدر بأربعة آلاف نسمة يعمل معظمهم في الزراعة وتربية مواشي. 


 هذا ويشتكي معظم المجالس المحلية في القرى المحررة في شمال حماة من قلة الدعم المقدم لها من قبل الحكومة السورية المؤقتة والمنظمات التي تعمل في الداخل السوري. 


في سياق آخر شهدت قرى ومدن ريف حماة الشمالي قصفا ممنهجا من قبل قوات النظام والقوات الروسية ما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية وممتلكات المدنيين. 


كما تعرضت الأراضي الزراعية لمدينة مورك وقرية عطشان لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة صوران بريف حماة الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري