مجزرة جديدة في قرية "الرفة" هل من محاسب

مجزرة جديدة في قرية "الرفة" هل من محاسب

هديل الحموي : وكالة #خبرللأنباء

ارتقى سبعة شهداء وسقط عدد من الجرحى في قرية الرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي يوم الجمعة 26 اكتوبر الحالي. 


ففي السياق أفاد المرصد مضر أبو علي في تصريح لوكالة خبر للانباء أن قوات النظام المتمركزة في قريتي أبو دالي والسلومية  قصفت بما يزيد عن 12 قذيفة مدفعية وصاروخية الأحياء السكنية في قرية الرفة يوم الجمعة في الساعة الخامسة الإ ربع  ماأسفر عن مجزرة راح ضحيتها سبعة شهداء مدنيين وعدد من الجرحى بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال ورجل .


وعرف من الشهداء حسين رضوان الاحمد معلم مدرسة والطفلة رحاب حسين الأحمد والطفلة حلا حسين الأحمد والطفل محمد حسين الأحمد وامرأة مسنة تدعى تركية قدور الهويش وزوجة ابنها طرفة خلف العبجان وأصيب مايقارب ستة أشخاص معظهم اصابته حرجة. 


وأفاد مضر أنه تم نقل المصابين من قبل فريق الدفاع المدني إلى مشافي ريف إدلب وأن إحصائية الشهداء قابلة للزيادة بسبب الاصابات الخطيرة. 


وأكد مضر أن المنطقة خالية تماما من المقرات العسكرية وأن النظام لايلتزم بالعهود والمواثيق وأن المنطقة تشهد هدوء نسبي منذ أكثر من سبعة أشهر بعد عودة معظم السكان للمنطقة. 


ويشار إلى أن قرية الرفة في ريف إدلب الجنوبي من ضمن المناطق المشمولة باتفاقية سوتشي المختتمة بالمنطقة المنزوعة السلاح والتي تعهدت روسيا بعدم تعرض المنقطة للقصف من قبل قوات النظام. 


وأضاف "مضر" قامت كتائب الثوار بقصف مواقع قوات النظام في قرية معان وتل_بزام بالمدفعية الثقيلة ردا على قصف المدنيين


فيما شهد ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي  قصفا  مدفعيا وصاروخيا مكثف طال كل من أطراف خان  شيخون وبلدة  التمانعة في إدلب وأطراف مدنية مورك وقرية عطشان في حماة  من تمركزات قوات النظام في قرى معان و صوران و تل بزام  وحواجز الاوتستراد الدولي مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء ريف حماة الشمالي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري