أفتتاح مركزاً للرعاية الصحية في الحويجة برعاية مديرية صحة حماة

أفتتاح مركزاً للرعاية الصحية في الحويجة برعاية مديرية صحة حماة 

هديل الحموي :: وكالة #خبر للأنباء 


افتتحت مديرية صحة حماة الحرة اليوم الإثنين مركزاً للرعاية الصحية في قرية الحويجة غربي حماة. 


"إبراهيم الشمالي" مدير المكتب الإعلامي في مديرية صحة حماة قال في حديث خاص لوكالة  خبر للأنباء  " أنّ  مديرية صحة حماة في إطار خطتها لتغطية الفجوات الطبية في محافظة حماة افتتحت اليوم مركز الغاب الأوسط الصحي في منطقة سهل الغاب ضمن خطة تقييم الاحتياج.

 ويعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه حيث يقدم خدمات صحية وطبية في منطقة الغاب الأوسط.

وأضاف " إبراهيم" يقدم المركز خدمات الرعاية الصحية الأولية كافة والتي تشمل عيادة أطفال، عيادات داخلية، وعيادات نسائية، وقسم إسعاف بالإضافة إلى صيدلية، كما أوضح " الشمالي" أن المركز يقدم  الخدمات الصحية مجانا لجميع المراجعين وتشرف عليه مديرية صحة حماة حرة. 


وأوضح "الشمالي" أن المركز يحوي طبيبين وستة ممرضين وقابلتين قانونيتين وخمسة إداريين؛ ويغطي المركز تجمع قرى الغاب الأوسط والقرى الغربية لجبل شحشبو بمعدل 10قرى لتعداد سكاني يقارب 20ألف نسمة.


وتابع " إبراهيم"  يوجد مراكز صحية في الغاب الجنوبي وقلعة المضيق ويوجد مركز صحي في منطقة الغاب الشمالي. 


كما قال أنه يتوقع في الأيام القادمة زيادة عدد السكان في المنطقة  نتيجة للهدوء الأمني وعودة السكان،  وتسعى مديرية الصحة جاهدة لانشاء مشاريع جديدة تلبي حاجة المدنيين وتقوم المديرية حاليا بتجهيز مشفى في نفس المنطقة والتجهيز لمشاريع أخرى جديدة. 

 

يُذكر أن مديرية صحة حماة الحرة تدعم العشرات من النقاط الطبية والصحية والمشافي ومراكز الإسعاف والرعاية ومراكز اللقاح وتتوزع في ريفي حماة وإدلب المحررين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري