المرصد العربي لحقوق الإنسان: اقتحام الأقصى انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان وجريمة بحق المقدسات الدينية

فاطمة سويد : وكالة خبر للأنباء 
 
دعا المرصد العربي لحقوق الإنسان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ قرارات وإجراءات فاعلة لوقف الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان الفلسطيني التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضد المدنيين الفلسطينيين العزل ، إضافة إلى ذلك. إلى الاعتداءات الوحشية على الأماكن المقدسة وخاصة المسجد الأقصى.

 

وشدد المرصد العربي لحقوق الإنسان على ضرورة الوقف الفوري لجميع الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى وتعوق المصلين عن أداء صلاتهم ، خاصة في شهر رمضان المبارك لما فيه من قدسية خاصة للفلسطينيين على وجه الخصوص والمسلمين. على العموم.



وفي حين أكد المرصد في بيانه أن انتهاك حرمة المسجد الأقصى يمثل استفزازاً كبيراً لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين بشكل عام ، وحذر من مغبة هذا التصعيد الخطير من قبل المستوطنين الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة. يخالف جميع المواثيق والاتفاقيات الدولية المبرمة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

ودعا المرصد المجتمع الدولي إلى إنهاء صمته في وجه هذه الهجمات اللاإنسانية ، والعمل الفوري لحماية المصلين والمدنيين الفلسطينيين الأبرياء ، حتى تصل الجهود التي تبذلها القوى المحبة للسلام إلى نتائج إيجابية فعالة في تخفيف حدة التوتر بين الإسرائيليين. والفلسطينيين وتحقيق السلام في المنطقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري