إعلام تركي يكشف طليعة الاستثمار السوري في صناعة وتجارة غازي عنتاب

فاطمة سويد : وكالة خبر للأنباء 

 كشفت وسائل إعلام تركية ، عن إحصائية جديدة للصادرات التجارية في ولاية غازي عنتاب ، ومقدار رأس المال ومساهمة الشركات الأجنبية فيها ، خاصة السوريين.

أفاد الموقع الإخباري التركي "سيرينار" أن عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب بلغ 5،134 شركة ، وبلغ عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة صناعة غازي عنتاب 124 شركة. من عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي.

بعد السوريين في غرفة التجارة يأتي المستثمرون العراقيون بـ 20 شركة ، ثم ألمانيا بـ 10 شركات ، و 3 شركات من كل من إيران وكازاخستان وأوزبكستان ، وشركتان من كل من الولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا وأوكرانيا والصين وأفغانستان. ، أذربيجان ، بنغلاديش ، فلسطين ، فرنسا ، الهند ، السويد ، إيطاليا ، اليابان ، كندا ، ليبيا ، لبنان ، سريلانكا ، السودان والمملكة العربية السعودية. بينما تم تسجيل شركة واحدة لكل من عمان والأردن واليمن.

وفي غرفة صناعة غازي عنتاب ، بلغ عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي 124 شركة ، واحتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى بـ 99 شركة ، والعراقيون بـ15 ، ثم الأفغان بـ5 شركات ، يليهم مستثمرون من إيطاليا واليمن بشركتين ، ثم ألمانيا بشركة واحدة. .

وذكر الموقع أن السوريين يفضلون الاستثمار في قطاعات النسيج والأحذية بأنواعها. يُفضل قطاع المنسوجات بشكل أساسي من قبل شركات رأس المال الأجنبية الأخرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري