عشرات حالات التسمم الغذائي في مخيمات ريف ادلب

فاطمة سويد : وكالة خبر للأنباء 

لليوم الثاني على التوالي ، سجلت حالات تسمم غذائي في مخيمات ريف إدلب شمال غربي سوريا ، بينها حالات حرجة ، جراء تناول وجبات إفطار صائمية فاسدة موزعة داخل المخيمات.

أفاد "الدفاع المدني السوري" أنه منذ مساء أمس 24 نيسان وحتى اليوم ، عالجت فرقه أكثر من 100 حالة ظهرت عليها أعراض تسمم غذائي من مخيمات "العين وكفر عويد المحبة ومدينة العين". - مختار "قرب بلدة كالي شمال ادلب ، مشيرا الى ان اغلبهم من النساء والاطفال بينهم حالات. الحرجة ، بحسب الجهات الطبية التي أكدت أن سبب التسمم هو تناول طعام فاسد.

من جهته ، قال مصدر طبي بمستشفى المدينة المنورة للولادة والطفولة بالكيلالي ، إن المستشفى استقبل لليوم الثاني المزيد من حالات التسمم الغذائي ، ليرتفع عدد الحالات إلى أكثر من 100 حالة معظمهم من الأطفال والنساء.

وأرجع أحد سكان مخيم العين حالات التسمم إلى إفساد وجبات وزعتها إحدى المنظمات ، ظهر السبت 23 نيسان ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وغياب أجهزة التبريد.

وأعلن "الدفاع المدني السوري" ، أمس الأحد ، عن إصابة نحو 30 شخصا أغلبهم من الأطفال بتسمم غذائي في مخيمي "الملك الله" و "دار الكرم" بريف إدلب.

وأوضح أن فرقه أنقذت اليوم الأحد 12 مدنيا (7 أطفال و 3 سيدات ورجلين) من مخيم "الملك الله" في مخيمات أطمة شمال إدلب إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج الطبي اللازم بعد إصابتهم بالتسمم. أن فريقه عالج 17 مدنيا من المخيم. دار الكرم “، ليرتفع حصيلة حالات التسمم الغذائي في ريف إدلب إلى 29 حالة معظمهم من الأطفال.

تنشط عشرات المنظمات في مخيمات شمال غرب سوريا ، تقدم وجبات الإفطار للنازحين خلال شهر رمضان ، وتوزع هذه الوجبات دون إشراف صحي من قبل الجهات الطبية العاملة في إدلب ، سواء علمت بالمواد الغذائية المستخدمة أو كيف هي. معبأة ومحفوظة.

الجدير بالذكر أن  العام الماضي شهد على عشرات حالات التسمم خلال شهر رمضان ، معظمها ناتج عن إفساد وجبات الإفطار الجاهزة التي تم توزيعها على المخيمات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري