شمال حمص وجنوب حماة بلا إنترنت فضائي بأمر من النظام

سيف الحمصي : وكالة خبر للأنباء

قامت قوات النظام اليوم بإرسال برقيات ﻷهالي ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي تجبرهم بها على فك شبكات الإنترنت الفضائي والإنترنت التركي .

تأتي هذه البلاغات بعد محاولات عديدة من أصحاب صالات النت على الإتفاق مع النظام على ترخيص الصالات منذ دخول المنطقة في إطار المصالحات .

وفي حديث لنا مع أحد أصحاب هذه الصالات ويدعى "أحمد" قال : أن النظام وبعد محاولات عديدة وافق على ترخيص صالات الإنترنت مقابل ضمها لشركة الإتصالات السورية MTN لتصبح تتبع لها بشكل رسمي ، وطالب مننا أن ندفع مبالغ مالية طائلة للشركة تتراوح بين ال500.000 و ال800.000 ليرة سورية شهرياً .

عمل أصحاب الصالات بهذا النظام لعدة أشهر قبل أن تأتيهم بلاغات لهم ولكافة أهالي ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بفك كافة صحون الإستقبال الفضائي والتركي .

يذكر أن النظام قام ومنذ مايقارب الثلاثة أشهر بإنشاء غرفة عمليات على أطراف مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي مجهزة بأجهزة روسية حديثة لمراقبة الإتصالات والتواصل عبر السوشال ميديا ﻷهالي منطقة ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي .

في حين تم إعتقال عدد من أهالي المنطقة في الفترة السابقة تم التحقيق معهم وخروجهم من المعتقل بعد عدة أيام .

وصرح أحد هؤلاء المعتقلين لوكالة خبر للأنباء أنه تم توجيه تهمة لهم بالتواصل مع "الإرهابيين" بالشمال السوري على حد وصف النظام .

وتابع المصدر قائلاً : لم أكن أتواصل إلا مع ولدي الذي رفض التسوية مع النظام وخرج مع المهجرين قسراً إلى الشمال .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني تهاجم كادر "جامعة الشام" بحلب

النفوذ الإيراني: مخططات جديدة ونوايا خفية على الساحل السوري